A Secret Weapon For طرق العثور على الموظفين الأكفاء

Wiki Article

تصنيفات الشركات الناشئة: "اليونيكورن والديكاكورن والهيكتاكورن"

الحفاظ على ثقافة الشركة ورسالتها خارج البيئة التقليدية للعمل من أكبر التحديات التي تؤثر على الإنتاجية، لأن الكثير من الشركات تغفل عن المقصود بثقافة الشركة، ولكن يمكن إيجازها في مَن توظف وما تصرفاتهم عندما لا تكون متواجد معهم.

يجب على الموظف الجديد أن يمنح نفسه فرصة كافية للتكيف مع بيئة العمل الجديدة ، فهو يحتاج لبعض الوقت حتى يفهم طبيعة مهام العمل الذي سيكلف به ، وحتى يتعرف على الهيكل التنظيمي للمنشأة وفلسفتها وأنظمتها والسلوكيات والتصرفات المقبولة وغير المقبلولة . 

ويقول: "ما زالت هناك مؤسسات تعتقد أن استثمار العنصر البشري يمثل عبئًا إضافيًّا على المؤسسة؛ لأنه يحتاج إلى مبالغ طائلة".

ليس عليك البحث بعيدًا أو التحدث إلى العديد من الأشخاص كي تستمع إلى قصص مأساوية عن بيئات عملهم، لا سيما بيئات العمل في الشركات الناشئة. وهناك قصصًا قد تداولتها الأخبار بالفعل من شدة فظاعتها: مثل أخبار المؤسسات التي تشيع بها ثقافة النميمة، والأكاذيب، واضطهاد النساء، والعنصرية ويغلب عليها انعدام الكفاءة والتسييس. ولكن كيف يصل الحال إلى هذا؟ بالقطع لا يتعمد أحد خلق بيئة عمل تغلب عليها تلك الممارسات، من يدري؟ يبدو أن بعض أماكن العمل التي نسمع عنها تُدرك تمامًا ما يدور بها ولكنهم لا يشعرون بالسوء إلا عند افتضاح الأمر.

لتتمكن من رفع كفاءة الموظفين العاملين عن بعد، عليك تعزيز شعورهم بالانتماء، وهذا لا يحدث إلا بالاجتماعات واللقاءات المباشرة بين جميع الموظفين على مستوى الأقسام والمراكز القيادية.

الموظفون الجذابون يتميزون بمهارات اتصال أعلى مقارنة بالذين يفتقرون للجمال الخارجي. وهو ما يؤكده موبيوس وروزنبلات بقولهما "الجمال الخارجي يساهم بتحسين المهارات الاجتماعية والتواصلية للفرد، ويعزز تقدير صاحب العمل لإنتاجية العامل".

المعاهد لبنان الجامعات التعليمية المعاهد سلطنة عمان الجامعات التعليمية المعاهد ليبيا الجامعات التعليمية المعاهد المغرب الجامعات التعليمية المعاهد البحرين الجامعات التعليمية كلية البحرين الجامعية الفرقة الأولى

البحث عن مرشد وجود المرشد وخاصة في بداية الأمر يساعد بشكل كبير على التكيف مع بيئة العمل ، وقد يكون شاهد المزيد من التفاصيل هذا الشخص هو عضوا في الإدارة أو الرئيس المباشر في العمل أو حتى مجرد زميل عمل ، هذا الأمر يساعد بشكل كبير مع ثقافة الشركة الجديدة ، وذلك من خلال شرح العمليات والاجراءات في مقر المنظمة . 

وكذلك معرفة السلوكيات التي تساعدك في تحقيق أهدافك والسلوكيات التي ستقف عائقًا أمام ذلك. كن محددًا للغاية: فلا يكفي القول بأنك تريد الشفافية.

وفق إحدى الدراسات التي أجريت خلال فترة الثمانينيات، أفاد حوالي مئة طالب في الصفين الأول والسادس بأنهم يشعرون بقابلية أكبر للتعلم من المعلمين الجذابين.

يحتاج أصحاب الشركات دومًا إلى تعليقات وملاحظات أعضاء فرق العمل من الموظفين على آلية العمل وسيره، لأن الموظفين هم أساس العملية الإنتاجية وبدون فهم احتياجاتهم بدقة، لن يكونوا منتجين.

ملاحظة للأفادة / يمكنك الأطلاع على الكثير من الوظائف في أنحاء المملكة العربية السعودية من خلال منصة مؤشر للتوظيف.

الحد الأدنى: احرص على ألا يقل عن أسعار السوق كي لا يكون دون توقعات المرشحين، كما أن الراتب المنخفض يُعرِض الشركة لانصراف الموظف عنها إلى الشركات المنافسة.

Report this wiki page