Detailed Notes on إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



مبدأ التماسك: تم دمج أنشطة التخصيص والموارد البشرية في كل ذي معنى.

للبقاء في صدارة المنافسين، ستبحث المنظمة باستمرار عن طرق للحصول على ميزة على الآخرين. اليوم، تتنافس المنظمات على منتجات أو أسواق أقل وأكثر على الأشخاص.

كتاب المهارات السلوكية والتنظيمية لتنمية الموارد البشرية

المشكلة هي أن الاعتبارات الصعبة في العديد من الشركات تأتي في المقام الأول، تاركة الاعتبارات الناعمة وراءها بطريقة ما.

حيث فتح العصر المعرفي آفاقًا جديدة أمام المؤسسات لتسخير هذا التطور لخدمة مصالحها عبر تطوير أنظمة الموارد البشرية لتتكامل مع كافة النظم الأخرى، من خلال استخدام عدة  تطبيقات وأدوات مساعدة تقوم على نهج التحليل الموضوعي والمستندة على البيانات لقياس أداء الموظفين.

شركاء أعمال الموارد البشرية. هؤلاء هم متخصصو الموارد البشرية الاستراتيجيون الذين يتشاورون مع المديرين التنفيذيين ويقدمون لهم المشورة الاستراتيجية بشأن قضايا الأفراد.

تعكس هذه العمليات الأربع المهام الإدارية المتسلسلة، والأداء هو وظيفة جميع مكونات الموارد البشرية الأربعة هذه.

وتوضح الصورة أدناه النماذج المختلفة من المركزية العالية إلى اللامركزية العالية.

البنية التنظيمية: ويقال أن العملية تؤدي إلى تملق الهياكل التنظيميةو"إعادة الهندسة"، وإعادة تصميم فرق العمل، واستخدام تكنولوجيا المعلومات، والتزام الإدارة العليا.

إنشاء حساب تسجيل الدخول إنشاء حساب تسجيل الدخول الدورات التدريبية المسارات التدريبية مسارات التوطين

النوع الثاني من أدبيات إدارة الموارد البشرية، وهو أقل تطورًا من النوع الأول، ولكنه على نفس القدر من الأهمية، يرتبط ارتباطًا مباشرًا اضغط هنا بهذه الأدبيات الإرشادية ولكنه يقف بعيدًا عنها.

وأضافت : «النتائج مثيرة للاهتمام ويمكن الاعتماد عليها بشكل كبير لكونها انعكاساً لمشاركات عدد كبير من المختصين في إدارة الموارد البشرية على نطاق القطاع الحكومي والخاص في إمارة دبي.

هناك جوانب عدة يجب التعرف عليها من أجل وضع خطط التطوير، لا سيما وأن رأس المال البشري هو العنصر الأساسي في نمو المؤسسات والاستعداد للمستقبل».

متعلق تقييم الأداء، يمكن أن يكون المدافعون والمحللون موجهين نحو العمليات، مما يعني أنه يمكنهم تقييم الأداء بناءً على الحوادث الحرجة وأهداف الإنتاج.

Report this wiki page